العناية الصحية كل ما هو جديد في عالم الصحه و الجمال تخفيف الوزن العناية بالشعر العناية بالبشرة

افضل 15 نصيحه لعناية بالبشرة

افضل 15 نصيحه لعناية بالبشرة

0

نريد جميعًا بشرة مثالية ومشرقة ، ولكن مع المنتجات الجديدة التي تصل إلى المتاجر طوال الوقت ونصائح العناية بالبشرة التي لا حدود لها على ما يبدو على الإنترنت ، ليس من السهل دائمًا معرفة برنامج العناية بالبشرة المناسب لك. أنت تعرف الأساسيات بالفعل: اشرب الكثير من الماء ، واحصل على قسط كافٍ من النوم ، واغسل وجهك ، لكن ماذا عن الباقي؟ لحسن الحظ ، ليست هناك حاجة لإنفاق ثروة على العلاجات باهظة الثمن أو الإجراءات الصوفية للحصول على بشرة جميلة.

استشرنا الأطباء وكبار المتخصصين في التجميل لتجميع قائمة بأفضل توصيات العناية بالبشرة. تغطي هذه النصائح البسيطة كل شيء من اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك إلى أهمية تنظيف فرش المكياج.

 

تأكد من استخدام المنظف المناسب لنوع بشرتك.

جل الساليسيليك أو غسول البنزويل بيروكسايد يعمل بشكل ممتاز للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب” ، كما تقول الدكتورة آفا شامبان ، طبيبة الأمراض الجلدية في سانتا مونيكا. “استخدم منظفًا مرطبًا من الجليكوليك أو حليبيًا على البشرة الجافة الناضجة. استخدم غسولًا مفتّحًا ، مثل منظف حمض ألفا هيدروكسي ، على الجلد الذي يحتوي على بقع بنية أو كلف.

استخدام اكثر من منتج في وقت واحد

تحذر الدكتورة جوليا تزو ، أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، من أن وضع العديد من منتجات العناية بالبشرة في وقت واحد يعد أمرًا مرفوضًا. يمكن أن يكون مزعجًا للجلد ، مما يؤدي إلى ظهور البثور وانسداد المسام.

 

3. رطب في جميع أوقات النهار والليل.

تقول الدكتورة جانيت بريستوسكي إم دي ، أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، إن الأوقات المثلى للترطيب هي بعد الخروج من الحمام مباشرة وقبل النوم بوقت قصير. تجنب المستحضرات ذات الروائح القوية وابحث عن مرطب ناعم بدرجة كافية لتطبيقه يوميًا دون التسبب في حدوث تهيج.

 

4. ابعد يديك عن وجهك.

وفقًا للدكتور تزو ، من الأهمية بمكان معرفة كيفية تجنب لمس وجهك. يمكن أن يسبب ندبات وتجاعيد وحتى الأنفلونزا أو فيروسات أخرى ، بالإضافة إلى انتشار البكتيريا والتسبب في تفشي المرض.

 

5. ابق رطبًا من الداخل والخارج.

تم التأكيد على أهمية الترطيب من قبل كل أخصائي بشرة تحدثنا إليه. وفقًا للدكتورة منى جوهارا ، أخصائية الأمراض الجلدية في ولاية كونيتيكت ، فإن “نقص الترطيب يعني سطوعًا أقل وترهلاً أكبر”. توصي باستخدام تركيبات مرطبة في جميع منتجاتك (التنظيف والترطيب ومكافحة الشيخوخة). اشرب أيضًا ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

 

6. الابتعاد عن مصادر الحرارة المباشرة.

لا يجب أن تتجنب أشعة الشمس فحسب ، بل يجب أيضًا أن تتجنب الاقتراب الشديد من المدافئ والمدافئ. “الالتهابات وتدهور الكولاجين هي النتائج. أوصي بالاحتفاظ بمسافة لا تقل عن عشرة أقدام” د. تنصح ديبي بالمر ، أخصائية الأمراض الجلدية في نيويورك. خذ خطوة للوراء في المرة التالية التي تحمص فيها الكستناء أو السمور على نار مفتوحة.

 

7. قشر مرة أو مرتين في الأسبوع.

يضيف الدكتور جوهارا: “نفقد 50 مليون خلية من خلايا الجلد كل يوم ، وإذا لم نمنحهم القليل من القوة الإضافية ، فسوف يستمرون في الظهور ويجعلون الجلد يبدو حزينًا”. لمكافحة ذلك ، “اختر منتجًا متعادل الأس الهيدروجيني لن يجف أثناء تقشيره.” إن تقشير بشرتك على جسمك لا يقل أهمية عن تقشير وجهك.

 

8. يجب أيضًا وضع الفيتامينات على الجلد.

في حين أن النظام الغذائي المتوازن ضروري ، إلا أن هناك طرقًا أخرى لتوفير الفيتامينات لبشرتك. مضادات الأكسدة الموضعية هي أمصال ومستحضرات توفر مكونات مغذية للبشرة (فكر في مصل فيتامين سي!).

يقول الدكتور بالمر ، “يمكن أن تساعد هذه بشكل كبير في استعادة الجلد من أضرار أشعة الشمس.” هل أنت غير متأكد من كيفية استخدامها؟ من الأفضل وضعها بعد التنظيف بفترة وجيزة للسماح لبشرتك بامتصاصها ، أو يمكنك وضعها تحت واقٍ من الشمس لمزيد من الحماية.

 

9. الحصول على بعض الخضر الورقية.

على الرغم من أنه من المغري تناول فنجان من القهوة بمجرد استيقاظك ، تعتقد جوانا فارجاس ، أخصائية العناية بالوجه للعناية بالبشرة في مدينة نيويورك ، أن اختيار المشروبات الصحيحة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. “لتفتيح البشرة وتزويدها بالأكسجين وترطيبها ، خذ جرعة من الكلوروفيل كل صباح. يساعد الكلوروفيل أيضًا في تصريف الانتفاخ عن طريق تنشيط الجهاز اللمفاوي ، مما يجعله مفيدًا للسيلوليت.”

إذا كنت لا ترغب في الحصول على جرعة ، فإن حبوب الكلوروفيل متوفرة في معظم الصيدليات ومتاجر الأطعمة الصحية. وتقول: “ستغير بشرتك في غضون يومين ، وتساعد على تزويد الجلد بالأكسجين وتحفيز التصريف اللمفاوي ، وبالتالي فهي تتخلص من الانتفاخ أيضًا”.

 

10. تناول نظام غذائي متوازن.

تضيف جوانا: “إن الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية للحاجز الطبيعي لبشرتك للاحتفاظ بالرطوبة”. “ستؤدي إضافة بذور الكتان إلى السلطة أو الجوز إلى نظامك الغذائي على الفور إلى تعزيز مستويات أوميغا 3 ، وتحسين قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة.” أيضًا ، تناول نظامًا غذائيًا منخفض العناصر ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع (الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة).

 

11. احرصي على تنظيف فرش المكياج بشكل منتظم.

يوصي الدكتور بريستوسكي بغسل الكونسيلر وفرش كريم الأساس مرة واحدة في الأسبوع لمنع العدوى وانسداد المسام. تقول أن استخدام الفرشاة حول عينيك مرتين في الشهر ، وأي فرش أخرى مرة في الشهر كافية.

إليك كيفية القيام بذلك: ضع قطرة من الشامبو الخفيف في راحة يدك. بلل الشعيرات بالماء الفاتر. ثم ، في راحة يدك ، افركي الشعيرات لتفريق الشامبو في جميع أنحاء الفرشاة. إذا تبلل الجزء المعدني من الفرشاة ، أو إذا أصبحت قاعدة شعر الفرشاة رطبة ، فسوف ينعم الصمغ وتتساقط الشعيرات. اشطف الشامبو واعصر الماء الزائد بمنشفة. ضع الفرشاة على جوانبها مع توجيه الشعيرات للخارج.

 

12. استخدم واقٍ من الشمس في كل يوم من أيام السنة ، سواء في المطر أو في ضوء الشمس ، من الداخل أو الخارج.

يشرح الدكتور بالمر قائلاً: “يعتقد الكثير من الأفراد أنهم بحاجة فقط إلى وضع واقٍ من الشمس في الأيام المشمسة أو عند الذهاب إلى الشاطئ”. “ومع ذلك ، حتى عند قيادة السيارة ، أو السفر بالطائرة ، أو القيام بمهمات ، نحتاج إلى حماية بشرتنا. يساهم التعرض للأشعة فوق البنفسجية يوميًا في ظهور المؤشرات الواضحة للشيخوخة.” ما هو أفضل واقي من الشمس؟ اختر واقيًا من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى ، وتذكر إعادة تطبيقه كل ساعتين.

 

13. الواقي من الشمس ليس الطريقة الوحيدة لحماية نفسك من أشعة الشمس.

نحن نتحدث عن القبعات عريضة الحواف ومستحضرات التجميل ذات عامل الحماية من الشمس والنظارات الشمسية. يقول الدكتور بريستوسكي: “من الأفضل لبشرتك أن تمنع أضرار أشعة الشمس بملايين المرات من أن تعالجها بعد وقوعها”.

 

14. اجعل روتين العناية ببشرتك بسيطًا قدر الإمكان.

يشرح الدكتور Prystowsky: “تعتبر منتجات Fad والمواد الغريبة أمرًا ممتعًا لتجربتها ، وهي تعمل بشكل رائع أحيانًا ، لكنها عادة ما تذهب بالسرعة التي تظهر بها.” احتفظي بالمنظف والمرطب الذي تعرفين أنه يعمل لصالحك في صدارة روتين العناية ببشرتك.

 

15. النوم بذكاء أكثر.

إنه أكثر من مجرد الحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة. سيؤدي استخدام الوسائد الحريرية النظيفة بانتظام إلى تحسين بشرتك. جيسلين أهلواليا ، دكتور الأمراض الجلدية في سبرينج ستريت للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، يقول: “تنزلق المادة بسهولة وتزيل التجاعيد والتجاعيد.” كما أن الحرير ألطف على الشعر ويمنع عقده وتقصفه. هل من الممكن أن يكون لديك شعر وبشرة أفضل عند النوم؟ الرجاء قبول طلبي.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.